«تعليم مطروح» تنظيم دورات تدريبية بمركز التطوير التكنولوجي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح بجولة تفقدية في مركز التطوير التكنولوجي متابعا سير العمل بمعامل الحاسب الآلي وأقسام المتابعة والصيانة والشبكات والإنترنت وذلك بحضور أحمد فتح الباب مدير المركز.

اقرأ أيضا : تعليم مطروح يشارك في ورشة عمل حول الحوكمة والتدريب المزدوج الجديدة

وأوضح وكيل الوزارة أن مركز التطوير التكنولوجي يتولى تنظيم الدورات التدريبية للمعلمين لصقل مهارات الحاسب الآلي وصيانة الأجهزة الإلكترونية بالإدارات التعليمية والمدارس بالإضافة إلى إمداد المدارس بشبكات الإنترنت.

وأضاف «سلامة» أن المركز يؤدي دورًا محوريًا في تقديم الدعم الفني والنصائح التعليمية والمساعدات الإرشادية اللازمة  لتسهيل مهمة الطلاب لكيفية التعامل الأمثل مع منظومة التابلت التعليمي خاصة وأن طلاب الصف الاول الثانوي بدأوا استلام أجهزة التابلت اليوم بكافة الإدارات التعليمية.

وأشاد «سلامة» بالتطور الملحوظ في منظومة العمل والتنظيم الإداري داخل مركز التطوير مؤكدًا أن العمل بروح الفريق الواحد يحقق  التقدم المهني لافتا أن المركز يستهدف مواكبة التقدم العلمي باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

وفي سياق متصل، قامت الإدارات التعليمية بتسليم أجهزة التابلت التعليمي الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوى العام والبالغ عددها 1722 جهازًا من مخازن تعليم مطروح وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية في مواجهة كورونا، والالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية الخاصة حيث أن التسليم بالمدارس الثانوية لا يتم إلا بعد التأكد من سداد الطلاب قيمة التأمين على الجهاز اللوحي حيث يتم تسليم الطلاب الأجهزة بأصل إيصال سداد قيمة التأمين وصورة من بطاقة الرقمي القومي لولي الأمر وصورة من شهادة ميلاد الطالب إضافة إلى إقرار يوقعه ولي الأمر بعد استلامه الجهاز.

وأوضح «سلامة» أن منظومة التابلت التعليمي تعد طفرة نوعية جديدة وغير مسبوقة في مجال تطوير منظومة التعليم ومواكبة عصر التكنولوجيا، ووفقا لرؤية مصر 2030 وتأتي للعام الرابع علي التوالي بالمدارس الثانوية في سبيل تخريج جيل قادر على الإبداع والتميز والابتكار بعيد عن الحفظ والتقليد.